اليوم.. السعوديات يهتفن بمدرجات "الجوهرة" للمرة الأولى

تشهد الملاعب السعودية اليوم (الجمعة) أول حضور نسائي لمتابعة مباراة النادي الأهلي والباطن في الدور السعودي للمحترفين، بدءا من الجولة 17، والتي ستقام في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بجدة، وذلك في فصل جديد من التغييرات الاجتماعية التي تشهدها المملكة في الآونة الأخيرة، بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو المقبل.

وحددت الهيئة العامة للرياضة؛ 3 ملاعب رياضية ستدخل النساء مدرجاتها للمرة الأولى؛ وهى: "استاد الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبدالله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام.

وأظهرت الإحصاءات أن عدد المقاعد التي خُصصت للعائلات في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض بلغ 7200 مقعد، بينما خصص 4500 مقعد في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وتصدّر ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة القائمة بأكثر من 10 آلاف مقعد.

وكانت السلطات السعودية، قد قررت نوفمبر الماضي، رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم، لأول مرة، والسماح لهن بحضور فاعليات رياضية، بمرافقة عائلاتهن،  اعتبارا من يناير الجاري في فترة تجريبية تستمر حتى أبريل 2018.

وقالت الهيئة العامة للرياضة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم: "مباراة الأهل والباطن أولى المباريات التي سيتم فيها فتح المقصورة الرئيسية للأفراد والعائلات بملعب الجوهرة"، معلنة جاهزية الملعب لاستقبال العائلات بدءا من مباراة اليوم.

ورحب النادي الأهلي السعودي عبر حسابه الرسمي على تويتر بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن، كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية، تحت شعار "الأهلي عائلة واحدة".

التعليقات