اليمن تعلن إنشاء ميناء تجاري شرق صنعاء

أعلن مجلس الوزراء اليمني اليوم الخميس، الموافقة على إنشاء ميناء تجاري بمنطقة المجدحة بمحافظة شبوة (شرق العاصمة صنعاء)، في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة خلال اجتماعها أيضا، البدء الفوري بإنشاء محطة كهرباء بسعة 30 ميجاوات في محافظة أبين (جنوب شرق العاصمة)، وذلك بحسب ما كشف عنه الدكتور أحمد بن عبيد دغر رئيس الحكومة، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة اليوم.

وقال رئيس الوزراء اليمني في تغريدة له إن: الحكومة وافقت اليوم الخميس على إنشاء ميناء تجاري باسم قناء، وتكليف وزارات التخطيط والتعاون الدولي، والنقل والمالية والاشغال العامة والطرق، بإتخاذ الأجراءات المطلوبة لإستكمال إنشاء الميناء، والبحث عن التمويل اللازم لتنفيذه.

وأضاف "بن دغر": "وجهنا (في اجتماع مجلس الوزراء) بالبدء الفوري بإنشاء محطة كهرباء 30 ميجاوات لكهرباء أبين؛ لمواجهة الصيف القادم، وتأهيل المباني الحكومية التي تضررت من حرب المليشيات، وعناصر تنظيم القاعدة، وتأهيل مراكز الشرطة.

ونبه رئيس مجلس الوزراء إلى أن إعلان الحكومة عن الميزانية العامة للدولة للعام 2018، سيسهم بشكل فاعل على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وستحرك المشاريع الخدمية، وستخلق فرص إضافية في جوانب عديدة.

التعليقات