جهاز الصحة العامة يضع تيريزا ماي في مأزق

تعرضت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء، لانتقادات حادة وجهتها المعارضة العمالية إلى وضع نظام الصحة العامة في بريطانيا، خلال المجموعة الأولى من الأسئلة البرلمانية هذه السنة.

فقد قال زعيم المعارضة العمالية جيريمي كوربن "على رئيسة الوزراء أن تدرك أن سياستها هي التي تدفع بنظام الصحة العامة إلى الأزمة"، مشيرا إلى ضرورة تخصيص أموال إضافية، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وتساءل "اذا كان جهاز الصحة العامة مجهزا ومعدا على ما يرام، فلماذا اتخذ القرار الاسبوع الماضي بالغاء عمليات جراحية ل55 الف شخص خلال يناير؟".

وأقرت تيريزا ماي بأن النظام الصحي البريطاني "يتعرض للضغوط" في هذه الفترة الشتوية، واعتذرت من المرضى الذين ألغيت عملياتهم. لكنها اكدت ان نظام الصحة العامة "افضل استعدادا من اي وقت مضى" هذا الشتاء، وتباهت ب "جهاز صحة عامة من الدرجة الاولى يتعين علينا الافتخار به".

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية "الحقيقة أن 2،9 مليون شخص إضافي يستفيدون من جهاز الصحة العامة من جراء حوادث او أمور طارئة، وأن مليوني عملية تجرى كل سنة".

ونقص الموظفين في الأجهزة الطبية البريطانية موضوع متفجر منذ بضعة أشهر. وكشفت صحيفة التايمز اليومية الأربعاء أن مستشفى ارجأ العلاجات لمرضى مصابين بالسرطان بسبب نقص الممرضات.

التعليقات