راية الشيخ حمدان ترفرف عاليا.. "منتجي" أفضل مبادرة ذكية ومبتكرة في دبي لسنة 2017

رفرفت راية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عاليا في مبنى بلدية دبي بعد اختيار مبادرة "منتجي" كأفضل مبادرة ذكية ومبتكرة في إمارة دبي لسنة 2017.

أقيمت مراسم رفع الراية في البلدية بحضور عبد الله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي بدبي والمسؤولين والموظفين بالدائرة ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي على تحفيز و تشجيع جميع الوحدات التنظيمية وموظفيها والأخذ بأيديهم للمثابرة على العمل والتنافس تجاه تحسين وتطوير برامج وخدمات البلدية وبالتالي التفوق وحصد مختلف الجوائز المحلية والخارجية في شتى المجالات.

وأشار لوتاه إلى أن "منتجي" مبادرة تتماشى مع رؤية دبي 2021 وتدعم اكسبو دبي 2020، حيث تتميز بتقديم خدمات مستدامة وذكية ومتكاملة والأفضل جودة وتعزيز تجربة كل من المستثمرين والمستهلكين ونجوم الخدمة، حيث تتيح للمستثمرين من خلال نظام منتجي ضمان بيع منتجاتهم الاستهلاكية في الأسواق المحلية لإمارة دبي بأريحية وشفافية وحقوق محفوظة وذلك عن طريق تقييم وتسجيل المنتجات في النظام الالكتروني الذكي "منتجي" من خلال إجراءات بسيطة وسهلة لا تتجاوز فيها فترة تقديم الطلب الالكتروني أكثر من /3-4/ دقائق فقط، وبدون أي زيارة لمراكز الخدمة وبالتالي المساهمة في ضمان بيئة نظيفة صحية ومستدامة من خلال خفض نسبة الانبعاثات والبصمة الكربونية الضارة بالبيئة كما ساهمت المبادرة في خفض الوقت اللازم لإنجاز الخدمة إلى 98%، حيث وصلت نسبة رضا المتعاملين والثقة بشفافية الخدمة وحفظ حقوقهم إلى 97%. 

وقال إنه من خلال "منتجي" يتم تقييم و فحص المنتجات الاستهلاكية مثل مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور والمنظفات ومضادات الجراثيم والمكملات الصحية لضمان سلامتها وخلوها من المواد الممنوعة من خلال المحرك الذكي لنظام تقييم مخاطر المنتجات، حيث أدت مبادرة "منتجي" إلى رفع معدل إنتاجية نجوم الخدمة إلى أكثر من 40 بالمائه وخفض التكاليف إلى 2 بالمائه و الوصول إلى نسبة 93 بالمائه لمؤشر سعادة الموظفين.

ولفت إلى أن استخدام بلدية دبي تقنيات حديثة ومنها البلوك تشين Blockchain في نظام منتجي لتعكس قصة نجاح تفعيل منصة block chain وتوسيع نطاق الشراكة إلى "الشراكة الرقمية" التي تتيح بناء قواعد بيانات رقمية موثوقة عن المنتجات الاستهلاكية من خلال منظومة لامركزية موزعة حيث لا يحتاج كل طرف في المنظومة معرفة الكثير عن بقية أعمال الأطراف ولكن عن طريق دوره يمد النظام بمعلومات تكامل بعضها البعض مع بقية أطراف المنظومة وبسرعة وحماية متكاملة. 

وقال لوتاه إن هدف بلدية دبي أولا وأخيرا زرع الثقة والطمأنينة بين الجمهور والتواصل الاجتماعي والفعال لربط مجتمع الأعمال بالعامة من المستهلكين حيث تتميز مبادرة منتجي بأنها منظومة ذكية متكاملة بقاعدة بيانات منفردة تخدم المتعامل والمستهلك في ان واحد بالإضافة إلى احتوائها على مبادرات ضمنية رقابية مترابطة من أجل ضمان السلامة والصحة في دبي .

وأفاد أن مبادرة منتجي تضمنت ابتكار تقني رائد حيث تم تأسيس منصة blockchain في نظام منتجي و الذي يساعد في إنشاء منظومة لامركزية موزعة حيث لا يحتاج كل طرف في المنظومة معرفة الكثير عن بقية أعمال الأطراف و لكن عن طريق دوره يمد النظام بمعلومات تكامل بعضها البعض مع بقية أطراف المنظومة و بسرعة و حماية متكاملة.

التعليقات