عمال شركة "هيونداي" الكورية الجنوبية ينظمون إضرابا لمدة 5 أيام مطالبين بزيادة الأجور

نظم عمال نقابة في شركة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية إضرابا عن العمل لمدة خمسة أيام متتالية في إطار الإضرابات الجزئية التي بدأت الأسبوع الماضي، وفقا لما قاله مسؤول في الشركة اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء أنه كان من المقرر أن يجتمع مسؤولو الشركة ونقابة العمال في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، في مصنع هيونداي في أولسان، وهي مدينة صناعية تقع على بعد حوالي 410 كيلومترات جنوب سول وفقا لما ذكرته النقابة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية . 

يذكر أنه في ديسمبر، توصلت الشركة المصنعة للسيارات ومسؤولو النقابة لاتفاق مؤقت على الأجور يتم بموجبه رفع الراتب الشهري الأساسي بمقدار 58 ألف وون(54 دولار) ورفع العلاوة بنسبة 300% من الراتب الأساسي، لكن أعضاء النقابة صوتوا لإبطال الاتفاق.. وعقد الجانبان جولتين من المفاوضات.

ولم تقدم إدارة الشركة حتى الآن عرضا معدلا مما دفع أعضاء النقابة إلى بدء الجولة الأخيرة من الاضطرابات الجزئية يوم الخميس الماضي.

يذكر أن عمال هيونداي نظموا إضرابات 24 مرة في الأشهر الأخيرة، مما منع شركة هيونداي من إنتاج 84300 سيارة، وكلف الشركة خسارة إنتاجية بقيمة 78ر1 تريليون وون، وفقا للشركة.

التعليقات