الإمارات وإثيوبيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي مع ورقنة غبيو وزير الخارجية في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديموقراطية، أوجه التعاون بين البلدين في مجال استقدام وتشغيل العمالة ومن بينها عمالة الخدمة المساعدة.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي عقد اليوم في ديوان الوزارة في أبوظبي رغبتهما في تعزيز التعاون من خلال ابرام مذكرة تفاهم لتنظيم استقدام العمالة من إثيوبيا إلى الدولة وفقا لاحتياجات أصحاب العمل والأسر وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكد ناصر بن ثاني الهاملي حرص دولة الإمارات على توفير الحماية للعمالة التعاقدية المؤقتة وإقامة علاقة عمل شفافة بين طرفيها خلال مراحل دورة العمل التعاقدي خصوصا في ظل وجود التشريعات الوطنية التي تنظم تلك العلاقة بما يضمن حقوق وواجبات الطرفين.

من جهته، أشاد الوزير الإثيوبي بالتطور الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات وبالتشريعات والممارسات المطبقة في سوق العمل والتي تحمي العمال ومن بينهم العمالة الإثيوبية.

حضر اللقاء سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية وسعادة تبجي برهي شووك سفير جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية المعين لدى الدولة وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

التعليقات