إعادة ترشيح ماكفارلاند لمنصب سفيرة أمريكا في سنغافورة

تم إعادة ترشيح كاثلين ترويا ماكفارلاند، النائبة السابقة لمستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتولى منصب سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في سنغافورة.

وكانت ماكفارلاند ضمن قائمة تشمل 80 مرشحا تم إرسالها لمجلس الشيوخ لتولى عدة مناصب رسمية، وذلك بحسب ما جاء في بيان للبيت الأبيض أمس الاثنين وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وكان قد تم إرجاء أول ترشيح لماكفارلاند لهذا المنصب في مايو 2017 بسبب ما تردد عن معرفتها بأن رئيسها السابق مايكل فلين قد أجرى اتصالا مع السفير الروسي لواشنطن سيرجي كيسلياك، خلال الفترة الانتقالية عقب الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام .2016

ويذكر أن فلين كان أول مستشار قومي لترامب قبل أن يتم فصله في فبراير 2017، بسبب تضليله لنائب الرئيس مايك بنس حول تواصله مع السفير الروسي.

وكانت وكالات الاستخبارات الأمريكية قد رصدت مكالمة بين فلين وكيسلياك في 29 ديسمبر 2016، يطالب فيها فلين موسكو بالرد بحذر على العقوبات التي فرضتها إدارة أوباما بسبب تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

وقالت ماكفارلاند في شهادتها أمام مجلس الشيوخ في مايو 2017 إنها لم تكن على علم بتواصل فلين مع السفير الروسي.

ومع ذلك، ناقضت رسالة إلكترونية بينها وبين مسؤول انتقالي أخر حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز في ديسمبر الماضي رواية ماكفارلاند.

وظل ترشيح ماكفارلاند معلقا مع انتهاء الفصل التشريعي دون اتخاذ قرار بشأنه، مما دفع البيت الأبيض لإعادة الترشيح.

التعليقات