جابريل: يتعين وضع أوروبا في قلب الاتفاقية المحتملة للائتلاف الحكومى الألمانى الكبير

 طالب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، بوضع أوروبا في قلب الاتفاقية المحتملة للنسخة الجديدة من الائتلاف الكبير، الذي يضم كلا من تحالف المستشارة انجيلا ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي)، قال الزعيم السابق للحزب الاشتراكي، مساء اليوم الأحد، إن الائتلاف الكبير ارتكب في 2013 خطأ بالتركيز على السياسة الداخلية وكان تركيزها على أوروبا أقل من اللازم.

وأضاف نائب المستشارة، أنه حان الوقت أخيرا أن تعطي ألمانيا، ردا على مقترحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإصلاح الاتحاد الأوروبي.

وطالب جابريل باستثمار المزيد من أجل استقرار أوروبا، في مجال التعليم على سبيل المثال، ولفت إلى أن حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الديمقراطي الحر، متحفظون للغاية في هذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن مارتن شولتس، زعيم الحزب الاشتراكي، يسعى إلى تحويل الاتحاد الأوروبي إلى ما يعرف بالولايات المتحدة الأوروبية من خلال اتفاقية دستورية وذلك في موعد أقصاه .2025

وكان شولتس قال في بداية ديسمبر الماضي في مؤتمر للحزب الاشتراكي في برلين، إن أعضاء الاتحاد الأوروبي غير الموافقين على هذا الدستور الفيدرالي، سيتعين عليهم في وقت لاحق تلقائيا، مغادرة التكتل.

التعليقات