وزير الإعلام اليمني: ميليشيا الحوثي تفرض تجنيدا إجباريا بمناطق خاضعة لسيطرتهم

حذر معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني من خطورة قيام المليشيات الحوثية الإيرانية بـ"فرض التجنيد الإجباري" على المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والزج بهم "كـوقود للفتنة" في مختلف جبهات القتال.

وقال "الأرياني" في سلسلة من التغريدات المتتابعة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر إن "التقارير الميدانية تؤكد قيام مليشيا الحوثي بتخيير المواطنين في عدد من المناطق بين الاعتقال، أو التوجه لجبهات القتال، فضلا عن اختطاف الأطفال من المدارس، ودار الأيتام بالعاصمة صنعاء.

وأكد الأرياني أن: "هذه الممارسات تتنافى مع القوانين الدولية المنظمة لحقوق الإنسان في حالات السلم والحرب، وتتجاوز كافة الاعراف والقيم المجتمعية والإنسانية، وتشير إلى حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه المليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم التخريبي والتدميري الممول من إيران".

وأشار وزير الإعلام اليمني إلى أن الدولة والحكومة الشرعية وحدها من تملك الحق في فتح باب التجنيد في صفوف القوات المسلحة بموجب الدستور والقوانين النافذة" .

كما حذر المواطنين من أن الانضمام للمليشيات الحوثية عمل خارج عن القانون، ويعرض صاحبه للمسائلة والمحاسبة.

ودعا الإرياني المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لإدانة هذه الممارسات التي تمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان، معتبرا أنها ترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة، وبذل كل ما يلزم من الإجراءات لحماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب والصراع.

التعليقات