"أبوقير للأسمدة" تتفاوض مع البنوك على قرض بـ3.5 مليار جنيه

قالت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية المصرية، إنها تتفاوض مع البنوك للحصول على قرض دولاري بما يعادل 3.5 مليار جنيه (198 مليون دولار).

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن القرض بخصوص مشروع إزالة الاختناق بمصنعي الحامض والنترات والذي تم الموافقة على ترسيته على المقاول العام في أبريل الماضي بقيمة إجمالية 133.6 مليون يورو  شريطة الحصول على الموافقات وتوقيع اتفاقية التمويل مع البنوك.

وأشارت الشركة إلى أنها ستفصح عن المستجدات فور توقيع إي اتفاقيات مع البنوك.

وعن مشروع معالجة الصرف الصناعي، توقعت الشركة تشغيله خلال الربع الأول من 2018، موضحة أن المشروع يتركز في منع التلوث وإعادة استخدام مياه الصرف الصناعي مما يرشد نحو 50% من استهلاك الشركة للمياه العذبة.

وتوقعت الشركة في وقت سابق، الانتهاء من مشروع معالجة مياة الصرف الصناعي خلال الشهر المقبل، بعد رفع دعوى قضائية ضدها من بسبب المشروع.

وعلى مستوى توسعات الشركة، وافق مجلس إدارة الشركة من حيث المبدأ على التوجه بإنشاء مصانع بمنطقة محور قناة السويس ولا يزال البحث جار عن الأرض.

وأضافت الشركة أنها تخطط لعمل عمرة لمصنع أبو قير 3 في سبتمبر 2018و أخرى لأبو قير 2 في 2019 مشيرة إلى أن مصنع أبو قير 1 خضع في 2017 لأكبر عمرة في تاريخ الشركة، مضيفة أن الشركة لديها سياسة إحلال وتجديد شامل لكل مصنع كل 3 سنوات.

يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 467.11 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 240.02 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 1.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 876.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

ويبلغ رأس المال المصدر لشركة أبوقير للأسمدة 1.89 مليار جنيه، موزعاً على 1.26 مليار سهم مليون سهم، بقيمة اسمية 1.5 جنيه للسهم الواحد.

يُشار إلى أن الشركة تستهدف خطة استثمارية خلال العام المالي 2017-2018 بقيمة 3.1 مليار جنيه، موزعة على وحدات المصانع، وما يخص العام الجاري منها بقيمة 1.3 مليار جنيه.

التعليقات