اندماج "تيسن كروب" الألمانية للصلب مع "تاتا" الهندية تزعج عاملي المجموعة

اعترف هاينريش هيزينجر، رئيس مجموعة تيسن كروب الألمانية للصلب، بارتكاب خطأ في التواصل مع عاملي المجموعة فيما يتعلق بخطوة الاندماج المزمعة مع شركة تاتا الهندية.

وفي تصريحات لصحيفة "تسايت" الأسبوعية الصادرة غدا الخميس، قال هيزينجر:" أعتقد أننا في الوقت الذي كنا نتفاوض فيه مع تاتا على الاتفاق الأساسي، لم نكن نستطيع أن نذكر حقائق علانية، لكن كان علينا أن نخوض شكلا مختلفا للحوار"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية . 

وأضاف هيزينجر أنه كان هناك بالتأكيد "وجوم محسوس، وكان بإمكاننا أن نفعل ذلك بشكل أفضل".

كانت تيسن كروب وعدت، قبل فترة قصيرة من أعياد الميلاد، بضمان الحفاظ على العمالة والمقرات على المدى الطويل، وذلك بعد مفاوضات استمرت على مدار أسابيع.

وهناك دعوة حاليا لنحو 20 ألف عامل من أعضاء نقابة العاملين في قطاع المعادن (آي جي ميتال) من العاملين في قطاع الصلب في تيسن كروب، إلى التصويت على نتيجة المفاوضات في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وفي حال حدث رفض لنتيجة المفاوضات في مقر واحد على الأقل من مقرات تيسن كروب، فإن نقابة (آي جي ميتال) ستواصل اعتراضها على خطط الاندماج مع تاتا.

ومن المنتظر في أعقاب التوقيع المحتمل على عقد الاندماج، أن تبدأ الشركة المشتركة بين الجانبين والتي سيكون مقرها في هولندا، العمل في موعد أقصاه نهاية العام الحالي.

التعليقات