تحرير مناطق جديدة من قبضة الحوثيين في الساحل الغربي لليمن

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، من استكمال تحرير عدد من المناطق في مركز مديرية حيس بمحافظة الحديدة 226/ كيلومترا غرب صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن رجال الجيش تمكنوا من تحرير قرية السعيدة وجسر عرفان ووادي ظمي جنوب حيس، عقب معارك عنيفة بين الطرفين استمرت لساعات.

وأشارت المصادر، التي لم يتم تسميتها، إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، فضلاً عن اغتنام آليات عسكرية لهم.

وذكرت المصادر، أن قوات الجيش تقوم في الوقت الحالي بتمشيط المناطق المحررة الواقعة بين مديريتي الخوخة وحيس، وسط فرار العشرات من عناصر المليشيات باتجاه مدينة الحديدة.

وأكدت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش الوطني، وشنت سلسلة غارات جوية على مواقع المليشيات في تلك المناطق.

وتقع مديرية حيس على بعد نحو 10 كيلومترات من مدينة الخوخة، التي حررتها القوات الحكومية خلال الشهر الماضي من قبضة الحوثيين.

ويسيطر الحوثيون على معظم المناطق في محافظة الحديدة ،كما يسيطرون على مينائها وهو الشريان الأساسي لوصول المساعدات الانسانية والمواد الغذائية للمناطق الشمالية في اليمن.

وكانت قوات الجيش الحكومي قد بدأت تنفيذ عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين في محافظة الحديدة بمساندة قوات التحالف العربي، مطلع كانون ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن العملية تأتي في اطار خطتها "لتحرير الساحل الغربي لليمن والتقدم نحو العاصمة صنعاء وتحريرها من قبضة المليشيات".

التعليقات