السعودية: 65 دولة تستفيد من التأشيرة السياحية بالمرحلة الأولى

كشف مدير هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة، محمد العمري، أن عدد الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية تبلغ 65 دولة كمرحلة أولى، وستشهد زيادة في المرحلة الثانية.

وقال العمري، وفقاً لـ"الاقتصادية"، إن التأشيرة السياحية تصدر لأي نشاط من تلك الدول، شريطة أن تكون عبر منظمي الرحلات والبرامج من شركات سعودية.

وأضاف، أن التأشيرات السياحية تعمل بمسار مختلف عن رحلات المعتمرين والحجاج، وتصدر عن طريق منظمي الرحلات وفق أنظمة واشتراطات معينة.

ومن جانبه، أوضح المدير العام السياحة في العاصمة المقدسة، فيصل الشريف، أن مجمل المستفيدين من رحلات ما بعد العمرة في المرحلة التجريبية خلال عام 2017، نحو 3 آلاف معتمر، من أصل 6.7 مليون معتمر.

وأكد الشريف، أن الهيئة تحرص على تفعيل التجربة وبدء العمل بها.

أعلن مجلس إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية، في ديسمبر الماضي، عن تشغيل النظام الإلكتروني للتأشيرة السياحية في الربع الأول من عام 2018.

وطبقت السعودية نظام التأشيرة السياحية بين عامي 2008 و2010، وكان لها مردود إيجابي على الاقتصاد، وجذبت المبادرة، خلال تلك الفترة التجريبية أكثر من 32 ألف سائح، تم تسهيل إجراءات تأشيراتهم عبر عدد من مكاتب تنظيم الرحلات السياحية المرخص لها من قبل الهيئة.

التعليقات