صدقي صبحي: لن نسمح بالمساس بأمن مصر واستقرارها

أكد القائد العام للقوات المسلحة‏ المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، أن القوات المسلحة لن تسمح بالمساس بأمن مصر واستقرارها ووحدة شعبها.

وأشاد صدقي صبحي، اليوم الثلاثاء، بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للمشروع وما حققته من مستوي راق في إعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ  على أعلي معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات، وفقاً للصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على "الفيسبوك".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر اليوم، قرارا جمهوريا رقم 647 لسنة 2017 بمد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 510 لسنة 2017 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى، تبدأ في 13 يناير الجاري.

وجاءت  تصريحات صبحي، خلال حضور المشروع التكتيكي بجنود مع الرماية بالذخيرة الحية "مجد 27"، الذى تنفذه عناصر من وحدات المدفعية بالجيش الثاني الميداني، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وشارك في تنفيذ المشروع عناصر من مدفعية الرمي المباشر وغير المباشر، باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة، واستخدام أحدث وسائل استطلاع المدفعية ونظم تحضيرات إدارة النيران ضد الأهداف المعادية وسرعة تحديد أماكنها وتدميرها باستخدام المدفعية الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة ذات القوة النيرانية والتدميرية العالية والقدرة على التعامل مع الأهداف المعادية في العمق.

التعليقات