"السيسي" عن حادث كنيسة حلوان الإرهابي: "محاولات يائسة لن تنال من عزيمة المصريين"

وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحادث الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم الجمعة كنيسة مارمينا فى منطقة حلوان، بأنه محاولة يائسة لن تنال من عزيمة المصريين ووحدتهم الراسخة.

وأفادت رئاسة الجمهورية في بيان، بأن الرئيس يتابع عن كثب تفاصيل وتداعيات الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا في منطقة حلوان، والذي أسفر عن وقوع شهداء ومصابين من المواطنين ومن رجال الشرطة.

وقدم رئيس الجمهورية تعازيه لأسر شهداء هذا الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهداف أحد الأماكن المقدسة في الأيام التي يحتفل بها أبناء الوطن من المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد، بحسب بيان الرئاسة.

وأشار بيان الرئاسة إلى تقدم الرئيس بخالص الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، وتوجيه كافة الأجهزة المعنية بالدولة لاتخاذ ما يلزم لتقديم الرعاية المطلوبة لأسر الشهداء والمصابين، واستمرار تكثيف أعمال التأمين للمنشات الحيوية بالدولة.

وأكدت رئاسة الجمهورية بأن هذه المحاولات الإرهابية اليائسة لن تنال من عزيمة المصريين ووحدتهم الوطنية الراسخة، بل ستزيدهم إصراراً على مواصلة مسيرة تطهير البلاد من الإرهاب والتطرف.

وأشادت الرئاسة بالروح البطولية والتضحيات الغالية التي قدمها رجال الأمن خلال تصديهم للهجوم الإرهابي الآثم ونجاحهم في إحباط محاولات الإرهابيين لتفجير الكنيسة، والتي تعكس مرة الأخري التضحيات الكبيرة التي يبذلها أبناء الوطن في سبيل الحفاظ على أمن مصر واستقرارها في مواجهة يد الإرهاب الغاشمة.

التعليقات