الصليب الأحمر يطالب الأطراف السورية بالسماح للمنظمات الإنسانية بالدخول للغوطة الشرقية

أكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا إنجي صدقي أن اللجنة الدولية ليست طرفا في أي مفاوضات سياسية سورية، مبينة أن الصليب الأحمر يلعب دور الوسيط المحايد من أجل تنفيذ اتفاق إجلاء الحالات المرضية من الغوطة الشرقية إلى دمشق.

وأوضحت صدقي - في تصريح لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - أن فرق الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمكنا من إجلاء 18 حالة مرضية بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم من الغوطة الشرقية إلى دمشق خلال اليومين الماضيين، مطالبة جميع الأطراف في سوريا بالسماح للمنظمات الإنسانية بالدخول إلى الغوطة الشرقية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية بشكل دوري.

وأضافت المتحدثة باسم الصليب الأحمر أن الاتفاق بين أطراف النزاع داخل الغوطة الشرقية ينص على إجلاء 29 حالة مرضية، مضيفة أنه من المتوقع إجلاء 12 حالة أخرى، خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا قد أعلنت - أمس - بدء عمليات إجلاء طبي من جيب خاضع للمعارضة السورية المسلحة في الغوطة الشرقية.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت الحكومة السورية إلى السماح بإجلاء نحو 500 مريض يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة لإنقاذ حياتهم، بما في ذلك 73 من المصابين بالسرطان.

التعليقات