إطلاق مجلس "وكالة الإمارات للفضاء" لدعم طاقات الشباب

أعلن د. أحمد بالهول وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، اليوم الخميس، إطلاق مجلس شباب وكالة الإمارات للفضاء؛ لدعم طاقات الشباب الطموح في البلاد، وذلك في إطار "مئوية الإمارات 2071" التي تستهدف تمكين المواطنين من إطلاق مواهبهم وقدراتهم لخدمة الوطن في مختلف القطاعات.

وقال "بالهول" في سلسلة تغريدات متتابعة على موقع "تويتر" منذ قليل إن مجلس شباب وكالة الإمارات للفضاء يعد "منصة تجمع شبابنا وشاباتنا الذين نراهن عليهم لمستقبلٍ أفضل، ليطرحوا أفكارهم الخاصة بقطاع الفضاء ويصلوا للحلول المبتكرة وآليات تنفيذها وتوظيفها بالطريقة الأمثل".

وأكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة إن المبادرة تأتي في إطار "مئوية الإمارات 2071" التي تستهدف تمكين مواطنينا من إطلاق مواهبهم وقدراتهم لخدمة الوطن في مختلف القطاعات، بما يعزز مكانة الإمارات لتصبح أفضل دولة في العالم بحلول مئويتها.

وأوضح: قطاع الفضاء الإماراتي يعتمد بشكل أساسي على الطاقات البشرية الوطنية وأفضل المواهب المتخصصة والشابة منها، مما سينعكس على تحقيق توجه الإمارات المستقبلي في مجالات مختلفة مثل الفضاء، وملفات الصناعات والعلوم والمهارات المتقدمة.

التعليقات