ذعر في إسرائيل من الكلاب

أعلن موقع وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف إصابة حالتى لفيروس داء الكلب في منطقتي "يوكنعام وتل يوسيف" بين العفولة وبيسان، حيث ارتفع عدد الحالات التي تم اكتشافها منذ مطلع العام الحالي إلى 70 إصابة.

وفي اعقاب انتشار داء الكلب في شمال البلاد، عقدت لجنة الاقتصاد التابعة للكنيست جلسة خاصة شاركت فيها الجهات المعنية وبضمنها وزارة الزراعة ووزارة حماية البيئة ووزارة الصحة ومركز الحكم المحلي.

وبحسب الموقع فإنه مقارنة لعدد الإصابات في هذا العام و العام الماضي، نري أنه تم اكتشاف هذا العام حوالى 70 إصابة في مقابل إن عدد الإصابات في العام الماضي لم يتجاوز 29 إصابة، علما أنه في السنوات حتى 2009 كان عدد الإصابات يتراوح مابين 9 حتى 12 إصابة سنوية، ومنذ عام 2009 ارتفع عدد الإصابات مابين 24 إلى 58 غالبيتها كانت في شمال البلاد.

وفيروس داء الكلب مرض غير قابل للشفاء، ومنذ ظهور أعراضه على البشر أو على الحيوانات المصابة لن يكون بالامكان انقاذ حياة المصاب، وهو يصيب كافة الثدييات، وينتقل عن طريق اللعاب وخاصة بواسطة العض، ويمكن منعه عن طريق التطعيم المسبق ولدى البشر عن طريق التطعيم فور التعرض للفيروس.

التعليقات