فريق الإدارة التنفيذية في صندوق خليفة يزور مهرجان زايد التراثي

 زار فريق من الادارة التنفيذية في صندوق خليفة لتطوير المشاريع برئاسة سعادة عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي جناح الصندوق في مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي انطلقت فعالياته في منطقة الوثبة بأبوظبي في الاول من ديسمبر الحالي ويستمر حتى 27 منه تحت شعار "أرض الإمارات ملتقى الحضارات".

وكان صندوق خليفة وفر مظلة لمشاركة 19 رائد عمل من أصحاب المشاريع المستفيدة من خدماته الى جانب مشاركة مؤسسة صوغة التجارية المملوكة بالكامل من الصندوق ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وقال سعادة عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع إن الزيارة تأتي في إطار التواصل المباشر مع رواد الاعمال المدعومين من الصندوق والاستماع الى ملاحظاتهم واقتراحتهم ومعرفة التحديات التي يواجهونها بهدف تلافيها في الدورات المقبلة للمهرجان.

واضاف ان الجولة التي قام بها فريق الصندوق تمثل شكلا من أشكال الدعم والتشجيع لرواد الاعمال واصحاب المشاريع المشاركين في المهرجان وحثهم هم وغيرهم من الذين لم يشاركوا هذا العام على الاهتمام بالتسويق الذي يعد أحد العناصر الاساسية لنجاح المشاريع الناشئة.

ولفت الى أن المشاركة بفعاليات مهرجان زايد التراثي تمثل فرصة حقيقية لاصحاب المشاريع ورواد الاعمال للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم في السوق المحلي في اكبر الفعاليات المجتمعية التي تقام على مستوى الدولة. واستمع فريق صندوق خليفة خلال الزيارة الى اراء وملاحظات المشاركين واقتراحاتهم والى نبذة عن طبيعة المشاركات والمعروضات التي شهدت على مدار الايام الماضية اقبالا كثيفا من زوار المهرجان.

وأوضح الدرمكي أن الصندوق يشارك في المعرض بفريق يضم 19 رائدا ورائدة عمل من مختلف مناطق الدولة يعرضون أزياء ومأكولات وحلويات ومشغولات يدوية ومنتجات حرفية ذات طابع تراثي تعرضها مواطنات مستفيدات من مبادرة "صوغة" التي أطلقها صندوق خليفة لتطوير المشاريع بهدف المساهمة في تمكين المواطنين ذوي الحرف اليدوية التراثية وتمكينهم من تحويل مهاراتهم وحرفهم إلى مصدر دخل لهم، في إطار المساعي الحكومية الرامية إلى تعزيز الرفاه لابناء الدولة.

وقال إن المشاركة في مهرجان زايد التراثي تأتي في إطار خلق منافذ تسويق لمنتجات المواطنين والمواطنات العاملين في مجال الحرف التقليدية والتراثية المستفيدين من مبادرة صوغة.. مؤكدا أن الصندوق يسعى لترسيخ اسم المبادرة كإسم تجاري مرتبط بالمنتجات التراثية التي سيتم تسويقها على نطاق واسع محليا وعالميا بما يعزز الهوية الوطنية.. وقال "قررنا أن تكون مساهمتنا عبر تحفيز الطاقات الإبداعية وتنمية المهارات الريادية لدى المواطنين العاملين في مجال الحرف اليدوية المحلية والمشغولات والمنتجات التراثية".

التعليقات