"دفاع مدني عجمان" يدشن مركز "سعادة المتعاملين

دشنت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان مركز "سعادة المتعاملين" الذي يقدم خدمات إلكترونية تسهل على المتعاملين الإجراءات وتساعدهم على إنجاز معاملاتهم خلال فترة زمنية قصيرة.

وأكد العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان إن افتتاح مركز "سعادة المتعاملين" يأتي بناء على توجهات الحكومة الاتحادية لنشر ثقافة إسعاد المتعاملين وتحقيق أفضل النتائج ودعم نموذج العمل الحكومي المتمحور حول السعادة والإيجابية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأوضح أن الهدف من المركز هو تقديم خدمات تحقق سعادة بدءا من الموظفين والذين يقومون بدور أساسي في تقديم خدمات تسعد المتعاملين وتترجم تركيز الحكومة على إسعادهم إضافة إلى تماشي المركز مع توجهات الحكومة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارات كوجهة مثالية لجذب الاستثمارات وازدهار الأعمال بجانب تسهيل الإجراءات وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم في وقت قياسي بدون انتظار.

وذكر أن المركز يختص بتقديم جميع خدمات أعمال الدفاع المدني منها شهادات إنجاز واستيفاء المباني وشهادات استيفاء للمنشآت وتراخيص مركبات المواد الخطرة والمخططات الهندسية وتدريب عمال المنشآت على أعمال الدفاع المدني إلى جانب شباك خاص ببرنامج " فزعة " - التابع لصندوق التكافل الاجتماعي لمنتسبي وزارة الداخلية - إضافة إلى التراخيص الأمنية من القيادة العامة لشرطة عجمان وشباك شركات تأمين المنشآت والمركبات.

وأضاف العميد الشامسي أن مركز " سعادة المتعاملين " يعمل على رفع كفاءة الأداء وتوفير بيئة خدمية مرموقة ومتميزة لإسعاد المتعاملين وتلبية احتياجاتهم ويأتي ذلك ضمن سعي دفاع مدني عجمان لتعزيز تنافسية الأعمال واستدامتها وتذليل العقبات وتسهيل إجراءات المعاملات الأمر الذي ينعكس إيجابيا على حركة الاقتصادية لإمارة عجمان.

من جانبه قال المقدم فيصل محمد الشيبة نائب مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة إن الإدارة تسعى لتطوير الأعمال وتعزيز الخدمة المعرفية والتواصل مع المتعاملين بما يتلاءم مع متطلباتهم واحتياجاتهم الاعتيادية وذلك للحصول على أفضل الحلول والآليات المبتكرة التي تخدم المتعاملين وتحقق سعادتهم وفق أرقى المعايير والممارسات العالمية.

وأكد الشيبة أهمية مضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات انسجاما مع توجهات الحكومة الرشيدة لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإسعادهم وتسهيل أمورهم إضافة إلى جعل خدمة الجمهور على رأس الأولويات الأمر الذي يعكس التطور المستمر في الدولة حيث كرست القيادة الكوادر البشرية والخدمات التقنية لخدمة هذا الهدف.

التعليقات