210 ملايين درهم إجمالي مساهمات بنك دبي الاسلامي في "عام الخير"

بلغ إجمالي التبرعات والمساهمات الخيرية لبنك دبي الإسلامي 210 ملايين درهم خلال عام الخير 2017 في اطار حرصه على خدمة ودعم أفراد المجتمع من المحتاجين والمرضى والمعسرين.

وقال عبدالرزاق العبدالله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية لبنك دبي الاسلامي أنه بناء على توجيهات محمد إبراهيم الشيباني رئيس مجلس الادارة وتعليمات عبدالله علي الهاملي العضو المنتدب للبنك تم دعم كافة شرائح المجتمع من المحتاجين والفقراء والمساكين والمرضى من المواطنين والمقيمين على أرض الامارات بلد الخير والعطاء لتوفير حياة أفضل للمعسرين وأصحاب الحاجات ، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأضاف أن البنك وزع مبلغ 174 مليون درهم من أموال الزكاة لعشرين جمعية ومؤسسة خيرية عاملة ومرخصة بالعمل داخل الدولة ..وبلغ نصيب المؤسسات والجمعيات الخيرية المرخصة بالعمل في إمارة دبي 82 مليون درهم لست جمعيات خيرية و21 مليون درهم لاربع جمعيات ومؤسسات خيرية عاملة في امارة أبوظبي و71 مليون درهم لعشر جمعيات خيرية في إمارات الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وأوضح ان بنك دبي الاسلامي أولى اهتماما كبيرا في سبيل تخفيف الأعباء المادية عن مرضى السرطان حيث تم دعم هيئة الصحة بدبي ومركز "رحمة" بأبوظبي بمبلغ 5 ملايين درهم لمساعدة مرضى السرطان و3 ملايين أخرى لعلاج الحالات المرضية لمؤسسة "الجليلة" لدعم التعليم والأبحاث الطبيه في دبي فضلا عن مساعدة المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات غسل الكلى حيث تم التنسيق مع جمعية دبي الخيرية و تخصيص مبلغ 5 ملايين درهم للمساهمة في علاج المرضى غير القادرين على سداد تكاليف غسل الكلى في امارة دبي والمناطق الشمالية.

وأضاف العبدالله أن طلبة العلم الجامعيين كان لهم نصيب من الزكاة حيث تم تخصيص مبلغ 12 مليون درهم تصرف كمكافأت شهرية للطالبات الدارسات في كلية الدراسات الاسلامية والعربية بدبي وتخصيص مبلغ 3 ملايين درهم لشراء أجهزة الحاسوب الآلي و"اللاب توب" للطلبة المحتاجين الدارسين في جامعة زايد والكليات التطبيقية بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية ومبلغ مليون درهم للخريجين المعسرين في جامعة عجمان.

وقال انه تم كذلك التبرع بمبلغ 4 ملايين درهم للإفراج عن النزلاء المعسرين في سجون الدولة بالتعاون مع صندوق الفرج التابع لوزارة الداخلية في أبوظبي.. والتبرع بمبلغ 5 ملايين درهم لبلدية دبي للمساهمة في انشاء مراكز لبنك الطعام المزمع انشائها في دبي والمناطق الشمالية بالإضافة إلى دعم مؤسسة دبي لرعاية النساء والاطفال بمبلغ 4 ملايين درهم.

وأكد العبدالله أن هذه التبرعات والمساهمات المجتمعية التي يقوم به بنك دبي الاسلامي هي نهج اسلامي دأب البنك منذ انشائه في سنة 1975 على الاستمرار فيه لابراز الدور الريادي للبنك في خدمة مجتمع الامارات.

التعليقات