نادي الأسير الفلسطيني يدين اعتراض متطرفين إسرائيليين حافلة تقل عائلات أسرى

أدان نادي الأسير الفلسطيني قيام مجموعات من الإسرائيليين يقودهم عضو الكنيست المتطرف أورن حازان باعتراض حافلة تقل عائلات أسرى من قطاع غزة متوجهين لزيارة أبنائهم في معتقلات الاحتلال.

واعتبر نادي الأسير أن هذا السلوك الهمجي يتم بتوجيه من الحكومة الإسرائيلية، وهو تعبير عن حالة من الشعور بالفشل في إحداث اختراق لقضية الاتفاق على إجراء صفقة تبادل جديدة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إن على الحكومة الإسرائيلية اتخاذ إجراءات عملية مسؤولة من أجل التسريع في إتمام صفقة تبادل جديدة، يتم من خلالها إطلاق سراح من أعادت اعتقالهم من محرري صفقة وفاء الأحرار (شاليط)، كمقدمة للبدء في المفاوضات حول الصفقة، بدلًا من دفع بعض متطرفيها للقيام بتصرفات وحشية بحقّ عائلات الأسرى، وليس من شأنها إحداث أي تقدّم في إتمام الصفقة.

وأكد فارس أن مبادرة حكومة الاحتلال لإطلاق سراح 57 أسيرًا أعادت اعتقالهم من شأنه أن يُشَكِّل نقطة تحول مهمة نحو إتمام صفقة جديدة للتبادل، تقوم على إثرها المقاومة الفلسطينية بالإفصاح عما لديها للبدء في مفاوضات جدية، داعيًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى بذل جهود أكبر في دورها في حماية العائلات التي تقوم بنقلها لزيارة أبنائها.

التعليقات