السياسة و"القدس" تسيطران على تهنئة مشاهير لبنان بعيد الميلاد

عكست تهنئة بعض السياسيين اللبنانيين بمناسبة احتفالات الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد، الأوضاع السياسية في البلاد، فضلا عن المحيط العربي، بحسب ما رصده موقع "بيزنس" عبر الحسابات الرسمية لهؤلاء بمواقع التواصل الاجتماعي.

"لنكن في التزامنا الوطني على مثال ميلاد يسوع"... هكذا جاءت تهنئة وزير الخارجية اللبناني  جبران باسيل للطوائف المسيحية في بلاده.

وقال "باسيل" عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة منذ قليل: "فلنكن في التزامنا الوطني على مثال ميلاد يسوع: فعل إيمان يتجدد كل يوم، وليس حدثا عابرا يقتصر على يوم.. ميلاد مجيد".

ومن جهته، كتب بطرس حرب النائب اللبناني عبر تويتر منذ قليل باللهجة اللبنانية : "يارب حوّل عيد الميلاد عيد للمحبة والسلام بدل الحقد الّلي زرعوا بيننا  وخللي السنة الجديدة  تكون سنة خير وازدهار للبنانيين"، مضيفا :"ليظلوا قادرون على متابعة النضال معنا، ونتابع معهم ليبقى لبنان بلد الحريات ويعيش كل اللبنانيين بكرامة واطمئنان".

وغرد ميشال سليمان رئيس لبنان الأسبق للتهئنة بعيد الميلاد المجيد: "من أطفالنا أطيب التمنيات بميلاد مجيد لأطفال بيت لحم المقدسيين، وجميع الذين قاوموا تهويد القدس كي تبقى عربيّة حاضنة لكل الأديان"، متابعا : "ينعاد على الجميع.. ميلاد مجيد"، وأرفق سليمان في تغريدته صورة لأفراد وأبنائه وأحفاده.

التعليقات