الجيش اليمني يسيطر على مواقع ميليشيات الحوثى بعمق صعدة

أحكم الجيش الوطني اليمني السيطرة على مواقع الميليشيات الحوثية في عمق صعدة، وتقدم نحو منطقة شتار التابعة لمديرية نعمان في محافظة البيضاء.

وكان الجيش اليمني، سيطر أمس السبت، بعد حصار استمر لأيام بشكل كامل على "تبّة القنّاصين" الاستراتيجية في جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، والتي اعتبرها خبراء عسكريون اختراقاً ميدانياً هاماً، وكسرا لـ "كلمة السر" في تباطؤ التقدم نحو العاصمة، وفقا لـ"العربية .نت".

وتعد "تبة القناصين" سلسلة جبال متقاربة وشاهقة، وتطل على جميع مناطق "بران" إلى "أطراف مسورة"، وكذا على مديرية أرحب المجاورة شمال صنعاء.

وفرض الجيش اليمني حصاراً خانقاً من جميع الاتجاهات على جبال القناصين، لمدة 6 أيام كما أغلق جميع طرق الإمداد على من بقي من ميليشيات الحوثي الانقلابية متمركزاً فيها، وبحسب مصدر عسكري، فقد تم العثور عند اقتحام التبة أمس السبت، بشكل كامل على 15 قتيلا من قناصي الحوثيين، لقوا مصرعهم، بسبب انقطاع الغذاء والماء عنهم.

وأكد المصدر، أن الجيش نفذ عملية التفاف على تبة القناصين بنحو 10 كيلومترات من التضاريس الوعرة، وتمت السيطرة عليها بشكل كلي، ويجري تطهيرها من آلاف الألغام والعبوات الناسفة، المتحكم بها عن بعد، والتي زرعتها ميليشيات الحوثي لإعاقة التقدم.

وأوضح أن قوات الجيش، فور السيطرة على التبة تقدمت إلى مواقع باتجاه العاصمة صنعاء، والتحمت القوات التي تتقدم من شمال المديرية (الميمنة) والوسط (القلب) في جبهة عسكرية واحدة.

التعليقات