"اجتماعية الشارقة" تخرج 37 من طلبة قافلة "نون" التعليمية

 نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، حفل تخريج الدفعة الثانية من طلبة قافلة "نون" الخيرية لتعليم أساسيات المرحلة الأولى، والبالغ عددهم 37 طالبا وطالبة بحضور ممثلين عن مجلس الشارقة التعليمي وجمعية الإمارات للمتقاعدين وعدد من أولياء الأمور.

وقالت فايزة خباب مديرة مركز التطوع في الدائرة، إن حفل التخريج يأتي ضمن أهداف دائرة الخدمات الاجتماعية وحرصها الدائم على تشجيع الأطفال المعوزين لمواصلة التعليم، مشيرة إلى أن هذه المبادرة التعليمية الخيرية التي أعدتها الدائرة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لحكومة الشارقة التي تهدف إلى التركيز على أهمية التعليم كونه ركيزة أساسية وأنه حق أساسي لكل طفل.

وكانت الدائرة خرجت الدفعة الأولى من طلبة قافلة "نون" المؤلفة من 40 طالبا كما تم إلحاق 10 أطفال في المدارس النظامية لإكمال دراستهم.

وأضافت خباب أن قافلة "نون" تستهدف فاقدي حق التعليم للفئات العمرية من 6 الى 15 عاما، حيث أنها تعتمد على تعليم الطلاب والطالبات أساسيات التعلم كالقراءة والكتابة وتوفير كل ما يساعدهم على تلقي تعليمهم الأساسي باستخدام منهج دراسي مبسط في مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والتربية الأخلاقية والإسلامية.

يذكر أن المبادرة تم إطلاقها كفكرة إنسانية من قبل دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مطلع سبتمبر 2016 وهي عبارة عن قافلة متنقلة لتعليم الأطفال فاقدي حق التعليم أطلق عليها اسم "قافلة نون" وهي على شكل فصل دراسي في بيئة غير تقليدية حيث تتم أعمال المدرسة داخل هذه القافلة المجهزة بـ 20 مقعدا وشاشات عرض وسبورة ذكية وشاشات تلفزيون ومكيف.

وثمنت فايزة خباب مساهمة ودور الجهات الداعمة في إنجاح هذه المبادرة مشيرة الى أن دائرة الأوقاف تبرعت بمبنى مؤلف من طابق واحد فيه فصلان ومكتبة وغرفة للمعلمات وكذلك تحملت دائرة الأوقاف نفقات الكتب والقرطاسية والتوصيل كما قام مجلس الشارقة للتعليم بوضع منهج دراسي لهذه الفئات وساهمت جمعية المتقاعدين من خلال مدرسين متطوعين بالإضافة إلى الدعم الخيري من جميعية الشارقة الخيرية ودائرة شؤون الضواحي والقرى.

التعليقات