السيسى يفتتح عددًا من المشروعات القومية بالإسماعيلية غدًا

يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته للإسماعيلية، السبت، عددا من المشروعات القومية، ويتفقد عدة مشروعات أخرى بالمحافظة.

تبدأ الزيارة بافتتاح كوبرى "الشهيد أحمد منسى" العائم بمنطقة الإرسال وكوبرى الشهيد أبانوب صابر العائم، بالقنطرة غرب، واللذان شهدا خلال الأيام الماضية تشغيلا تجريبيا لعبور السيارات، ويشهد الافتتاح حضور أسرتى الشهيدين.

ويفتتح السيسي المرحلة الثانية لمشروع الاستزراع السمكى بشرق القناة بتشغيل 4440 حوض للأسماك مختلفة الأنواع، ثم يتفقد سفينة الخدمات البترولية "أحمد فاضل" والأعلان عن بدء تشغيلها رسميا وهى أحدث سفينة خدمات بترولية انضمت فى يونيو الماضى إلى أسطول هيئة قناة السويس وتعد أكبر وحدة متعددة الأغراض والإمدادات بالشرق الأوسط ومن أكبر سفن خدمات شركات ومنصات البترول و تحمل اسم الفريق "أحمد فاضل" الرئيس السابق للهيئة عرفاناً بفضله وإنجازاته التى قدمها خلال رئاسته لهيئة قناة السويس.

ويتفقد السيسى نفق الإسماعيلية بعد إنهاء أعمال حفر المدخل الجنوبى ووصول ماكينة الحفر " تحيا مصر 1" إلى الضفة الشرقية للقناة، ومرورها أسفل قناة السويس الحالية والجديدة بعمق 40 متر عن سطح الأرض، وبدء أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية وتوصيل كابلات المرافق، تمهيدا للافتتاح والتشغيل فى 30 يونيو المقبل.

يقام نفقى الإسماعيلية بالكيلو 73 بترقيم القناة شمال مدينة اﻹسماعيلية لربط سيناء بالضفة الغربية للقناة و يمر أسفل قناتى السويس الحالية والجديدة بطول حوالى 4 كيلو متر وبعرض 12.5 مترا وبعمق 20 متر من قاع القناة، بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتنفذ أعمال الحفر شركتى بتروجيت وكونكورد.

من جانبه، أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن مشروعات الكباري العائمة تهدف إلى رفع المعاناة عن المواطنين وتسهيل اﻻنتقال ذهابا وإيابا بين ضفتى القناة، وتحقيق الربط بين سيناء والوادي من خلال حزمة من المشروعات التنموية المتكاملة وتشمل مشروعات الانفاق التي يجرى تنفيذها أسفل القناة للوصول إلى عمق سيناء، والكباري العائمة التي تربط ضفتى القناة بشكل مباشر والتي من المقرر أن يبلغ عددها خمسة كباري على قناة السويس.

وقال مميش إن إطلاق أسماء شهدائنا الأبرار على معالم التنمية في سيناء جاء بدافع وطني لتخليد ذكراهم الطيبة وتضحياتهم الجليلة في الدفاع عن الوطن.

التعليقات