هبوط الإنتاج في الصين يرفع أسعار الألمنيوم لأعلى مستوى في 6 أسابيع

سجلت أسعار الألمنيوم أعلى مستوياتها في ستة أسابيع اليوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات تراجع الانتاج في الصين، وهو ما عزز التوقعات لنقص في الإمدادات.

لكن تزايد المخزونات في الصين، أكبر منتج للمعدن، قيد مكاسب الأسعار، جاء ذلك وفقاً لـ"رويترز".

وصعدت عقود الألمنيوم القياسية في بورصة لندن للمعادن 1.25 بالمئة إلى‭‭ ‬‬1.35بالمئة إلى 2148.50 دولار للطن، وهو أعلى مستوى منذ السابع من نوفمبر تشرين الثاني.

وسجلت أسعار المعدن، المستخدم على نطاق واسع في صناعة وسائل النقل وعبوات المنتجات الاستهلاكية، مكاسب تزيد عن 25 بالمئة منذ بداية العام مع وضع الأسواق في الاعتبار تراجع الانتاج في الصين، حيث أغلقت الحكومة بعض المصاهر لخفض التلوث.

وأظهرت بيانات من معهد الدولي للألمنيوم، أن الصين انتجت 16.7 مليون طن من المعدن في النصف الأول من 2017 بزيادة قدرها 1 بالمئة عن النصف الثاني من العام الماضي، الذي شهد زيادة بلغت 10 بالمئة عن النصف الأول.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن إنتاج الألمنيوم في الصين في نوفمبر تشرين الثاني، تراجع إلى 2.35 مليون طن من 2.546 مليون طن في أكتوبر تشرين الأول.

وانتجت الصين العام الماضي 55 بالمئة من الإنتاج العالمي من الألمنيوم، الذي بلغ حوالي 59 مليون طن.

وقال محللون، إن مخزونات الألمنيوم في الصين، وصلت إلى مستوى قياسي مرتفع يبلغ 736389 طنا، مما يشير إلى فوائض.

ويتوقع المحللون أيضا، أن إنتاج الألمنيوم في الصين من المتوقع أن يرتفع بنسبة خمسة في المئة العام القادم وفي 2019، وهي وتيرة أسرع من الطلب، مما يترك فائضا قد يتجه إلى أسواق التصدير.

التعليقات