"السخرية واللقطة السحرية" دراسة نقدية في كتابات عمر طاهر

قال الكاتب عمر طاهر، إن الدراسة النقدية لكتاب "السخرية واللقطة السحرية"، والتي قام بإعدادها الدكتور حمدي النورج جاءت معبرة عما يدور بالكتاب من انتقاد وشرح لأسلوب الكتابة، واستيقاء الأفكار والكتابات بشكل أكاديمي.

وأكد "طاهر"، أنه اكتشف من خلال الكتاب الذي وصفه بـ"الممتع"، ما ينقصه وما يعتقد أنه يجيده.

وعبر "طاهر" من خلال صفحته على "فيسبوك" عن شكره للدكتور حمدي النورج لما قدمه من دراسة أكاديمية للكتاب.

جدير بالذكر أن عمر طاهر، هو كاتب وصحفي ولد في منتصف السبعينيات، بإحدى محافظات صعيد مصر، حصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال، وصدر له عدة كتب من بينها: (أثر النبى – قصص قصيرة من وحى السيرة)، (إذاعة الأغانى – سيرة شخصية للغناء)، (شركة النشا والجلوكوز- نص مفتوح)، (بالقرب من نهر بيدرا – ترجمة لرواية باولو كويلو)، (رصف مصر – ألبوم ساخر مُصور). كتب للسينما عدة افلام من بينها (طير أنت، يوم مالوش لازمة، كابتن مصر).

أصدر طاهر عدة دواوين شعرية من بينها (قهوة وشيكولاتة) و( مشوار لحد الحيطة). كتب أغنيات لكثيرين من بينهم أصالة ورامى صبرى وأحمد عدوية وكايروكى وسعاد ماسى وأحمد سعد ومحمد عساف. قدم عدة برامج إذاعية من بينها (واحد صاحبى)، (الطريق إلى عابدين)، (شفت ربنا مع عزيز الشافعى).

كما قدم طاهر عدة برامج تليفزيونية منها (مصرى أصلى) و(اتجنن مع كوكا كولا)، وكتب عدة مسرحيات من بينها (يا طالع القلعة) و(شغل عفاريت)، كتب للتليفزيون مسلسل الكارتون (سوبر هنيدى).

وحصل طاهر على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل كاتب في 2015 في استفتاء مجلة الشباب، وحصل كتابه إذاعة الأغانى على جائزة أفضل كتاب 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء، وكتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية.

التعليقات