ارتفاع أسعار الذهب بعد تمرير قانون الإصلاح الضريبي في أمريكا

 سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعا خلال التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء، مع تراجع الدولار على خلفية موافقة الكونجرس على قانون الإصلاح الضريبي الشامل في الولايات المتحدة.

كان الكونجرس، قد أقر اليوم أكبر إصلاح لنظام الضرائب في الولايات المتحدة منذ 1986، وقد تم رفع مشروع القانون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث من المتوقع التصديق عليه قبل عطلة عيد الميلاد.

وارتفع سعر المعدن الأصفر اليوم بنسبة 4ر0% عن تعاملات أمس إلى 60ر1269 دولارا للأونصة تسليم فبراير المقبل، لكنه مازال أقل من أعلى مستوى له خلال 2017 إلى 1360 دولار للأونصة.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء، ارتفاع مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي بشدة.

وذكر "الاتحاد الوطني للمطورين العقاريين" في الولايات المتحدة، أن مبيعات المساكن القائمة ارتفعت خلالنوفمبر الماضي بنسبة 6ر5%، مقارنة بالشهر السابق إلى ما يعادل 81ر5 مليون وحدة سنويا، مقابل ما يعادل 5ر5 مليون وحدة سنويا وفقا للبيانات المعدلة خلال أكتوبر الماضي.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع مبيعات المساكن القائمة إلى ما يعادل52ر5 مليون وحدة سنويا خلال نوفمبر الماضي، مقابل48ر5 مليون وحدة خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

التعليقات