عباس يشيد بمواقف السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال لقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض الأربعاء، بمواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

واستقبل العاهل السعودي في قصره بالعاصمة السعودية الأربعاء، عباس والوفد المرافق له، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس".

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، أن عباس أطلع الملك سلمان على آخر التطورات والاتصالات التي يجريها لحماية القدس من المخاطر المحدقة بها، إثر القرار الأميركي.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إلى المدينة، الأمر الذي أثار موجة من التنديد حول العالم.

وأشاد عباس بمواقف السعودية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، مثمنا الدولي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والرافض للإعلان الأميركي.

ووصل عباس إلى السعودية مساء الثلاثاء في زيارة رسمية، تشمل أيضا لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طبقا لـ"وفا".

وكان الملك سلمان شدد الأسبوع الماضي، خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، أهمية استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس، بما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني.

التعليقات