بعد ارتفاعه 2775%.. هيئة البورصات الأمريكية توقف تداول سهم "كريبتو"  

علقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التداول على أسهم شركة تعمل في مجال التكنولوجيا المالية بعد أن قفزت قيمتها بنحو 2775% منذ بداية الشهر الجاري.

وقال بيان صادر عن هيئة البورصات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن يستمر إيقاف التداول على سهم شركة "كريبتو" حتى منتصف ليل 3 يناير المقبل.

وأشار إلى أن مخاوف بشأن دقة وكفاية المعلومات في السوق من بين أمور أخرى إضافة إلى الإفصاحات بشأن خطط بيع بعض المساهمين لأسهمهم.

وفي 4 ديسمبر الجاري، أعلنت الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها وتبلغ قيمتها السوقية حالياً 11.92 مليار دولار، أنها بدأت المرحلة الأولى من عمليات التداول ومنصات العملات الرقمية.

وأوضح البيان أن هناك تساؤلات بشأن بالمعاملات المحتملة للتلاعب في أسهم الشركة خلال نوفمبر 2017.

ويبلغ سعر سهم "كريبتو" 575 دولار عندما تم إيقاف التداول عليه في جلسة 19 ديسمبر، بعد أن كان يسجل 20 دولار في نهاية تعاملات نوفمبر الماضي.

وكان رئيس هيئة البورصات الأمريكية "جاي كلايتون" حذر في تصريحات سابقة من مخاطر الاستثمار في العملات الإلكترونية وعروضها الأولية القائمة على تقنيات "بلوكشين"، لتزايد فرص الاحتيال والتلاعب.

وبحلول الساعة 5:29 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة "البيتكوين" بنحو 1.9% في التعاملات اللحظية لتهبط إلى 18.45 ألف دولار.

التعليقات