مشروع لتحويل غاز أكبر مدافن النفايات بأبوظبي إلى طاقة

انتهى مركز إدارة النفايات بأبوظبى "تدوير" من دراسة مشروع تحويل غاز أكبر مدافن النفايات بإمارة أبوظبي إلى طاقة بهدف الحد من التلوث البيئي. 

يأتي ذلك، ضمن توجهات حكومة أبوظبي الرامية إلى تقليل تلوث الهواء، وتعزيز مساهمة الدولة في التقليل من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري، وتنفيذا لبرامج ومشاريع خطة أبوظبي واستراتيجية الدولة للطاقة 2050 وتماشيا مع قمة التغير المناخي، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام". 

ويأتي المشروع ضمن جهود "تدوير" في العمل على تطوير، وتطبيق أنظمة وبرامج مستدامة ومتكاملة تواكب التطورالعالمي في إدارة النفايات، حيث حققت "تدوير" مؤخرا تقدما لافتا في تطبيق أفضل الممارسات وأحدث التقنيات لإدارة النفايات، والتغلب على الأضرار البيئية الناجمة عن الإنتاج المتزايد للنفايات، وضمان الاستخدام السليم للموارد الطبيعية.

وصرح المهندس سعيد المحيربي، المدير العام بالإنابة في "تدوير"، أن هذا المشروع يتوافق مع أهداف "تدوير" الاستراتيجية من حيث استخدام أفضل الممارسات بمشاريع إدارة النفايات وضمن أعلى المعايير العالمية، وأحدث التقنيات المناسبة لتحقيق الإستدامة والإدارة المتكاملة للنفايات. 

وقال المحيربي، إن إطلاق وتطبيق مثل هذه المشاريع ينبع من حرص القيادة الرشيدة، وقيادة "تدوير" نحو المساهمة في الحد من التلوث البيئي، كما أنه يتوافق مع قيم "تدوير" المهنية التي ترتكز على تبني الاستدامة والتميز والابتكار والمسؤولية المجتمعية، عند أداء الأعمال، لذا تسعى "تدوير" إلى تحقيق هذه القيم من خلال تنفيذها لمثل هذه الأنظمة والمشاريع المستدامة.

وأوضح المدير العام بالإنابة في "تدوير"، أن عملية متابعة المشروع مع المعنيين في حكومة أبوظبي، ستستمر لحين الحصول على الموافقات اللازمة ومرحلة البدء والانتهاء والنتائج المرجوة من المشروع.

التعليقات