الدولار يرتفع أمام العملات الرئيسية لكن يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتسجيل خسائر أسبوعية طفيفة، مع ترقب حذر بشأن خطة الإصلاح الضريبي، وبعد قرار السياسة النقدية..

وشهدت العملة الأمريكية أداءً ضعيفاً خلال الأسبوع الجاري بفعل قرار بنك الفيدرالي الاحتياطي برفع سعر الفائدة في خطوة وافقت التوقعات، كما أبقى على توقعاته بشأن عدد مرات رفع معدل الفائدة ومعدل التضخم خلال العام المقبل.

وتترقب الأسواق إقرار خطة الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يقدم مجلسي النواب والشيوخ خطة مشتركة في نسختها النهائية لمجلس الكونجرس الأمريكي في الأسبوع المقبل.

وتباينت مؤشرات البيانات الاقتصادية ما بين الإيجابي والسلبي، حيث تراجعت طلبات إعانة البطالة بمقدار 11 ألف طلب في الأسبوع الماضي، في حين أظهرت بيانات مؤسسة "ماركت" تراجع النشاط الاقتصادي بالقراءة الأولية لأدنى مستوى في 9 أشهر.

وفي بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، فإن معدل التضخم تسارع في الولايات المتحدة خلال نوفمبر الماضي بما يتوافق مع المحللين، لكن معدل التضخم الأساسي شهد تباطؤاً.

وارتفع الدولار بشكل هامشي أمام اليورو بنحو 0.06% لتسجل العملة الموحدة 1.1771 دولار، في تمام الساعة 4:32 مساءً بتوقيت جرينتش.

كما صعدت العملة الخضراء أمام الين الياباني بنسبة 0.3% إلى 112.7 ين، في حين ارتفع الدولار بأكثر من 0.8% أمام الجنيه الإسترليني ليسجل 1.3319 دولار.

وخلال الفترة نفسها، زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية إلى 93.859 دولار مرتفعاً بنسبة 0.4% لكنه لايزال مسجلاً خسائر طفيفة منذ بداية الأسبوع.

التعليقات