بيحان تتطهر من الحوثيين وسجدة شكر لرجال المقاومة .. ونائب رئيس اليمن يشيد بالتحالف العربي

أشاد على محسن صالح الأحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية بدور "الأشقاء" في دول التحالف العربي بقيادة السعودية وإسهامهم الكبير في تحقيق انتصارات اليوم بمحافظة "شبوه"؛ وذلك من أجل إستعادة اليمن، والقضاء على الميليشيات الحوثية الإيرانية.

وقال نائب رئيس الجمهورية بحسب ما نشره على حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل، أنه أجرى اتصالين هاتفيين بقائد المنطقة العسكرية الثالثة، وبقائد محور بيحان لمتابعة العمليات العسكرية لأبطال الجيش الوطني في شبوه، والانتصارات الكبيرة التي أحرزها الأبطال اليوم.

وأوضح نائب الرئيس في تغريدة أخرى أنه أشاد خلال الاتصالين بالبطولات والتضحيات التي سجلها أبطال الجيش في ميادين البطولة والعزة والشرف، مثمنا دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة السعودية وإسهامها الكبير في تحقيق هذه الانتصارات ودعمها المستمر لاستعادة الدولة اليمني، ودحر الميليشيات الحوثية الإيرانية.

ومن جهته، قال الكاتب السياسي اليمني الدكتور محمد جميح عبر تويتر منذ قليل :"اليوم بيحان يتطهر من الحوثيين، التحم أبناء مأرب وشبوة في دحر الحوثيين الذين انهاروا في بيحان، كما التحم أبناء الجنوب وتهامة في معارك الساحل"

وتابع :"الحوثي ينهار بفعل ضربات مفاجئة للجيش والمقاومة في بيحان، والجيش يدخل العليا مركز بيحان صباح اليوم.. عدد كبير من القتلى والأسرى الحوثييين"

وأرفق جميح في تغريدة أخرى له صورة لجنود الجيش اليمني في بيحان، معقبا عليها قائلا :"سجدة شكر أداها رجال الجيش والمقاومة إثر النصر الكبير اليوم في بيحان- شبوة ضد مليشيات الحوثي".

وتصاعدت العملية العسكرية في اليمن ضد المليشيات الحوثية في محافظة شبوة، وسط تقدم كبير للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لاسيما في جبهة مديريتي عسيلان وبيحان بالمحافظة.

وفي هذا السياق، أشار قائد محور بيحان في الجيش اليمني في تصريح لمراسل "الحدث" الفضائية اليوم الجمعة، بأن معظم مديريات بيحان تحررت باستثناء بعض القرى الصغيرة، وذلك بسبب حرص الجيش اليمني على حياة المدنيين المتواجدين فيها. كما أعلن عن أسر العشرات من ميليشيات الحوثي.

وأضاف أن دعم التحالف العربي ساعد بتحرير غالبية مدينة بيحان.

التعليقات