رئيس وفد المعارضة السورية: محادثات جنيف في خطر.. والجولات القادمة لن تكون ناجحة

قال نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية، إن الجولة الثامنة من محادثات جنيف لتسوية الأزمة إنتهت "دون تقدم يذكر"، مشيرا إلى أن المحادثات "باتت في خطر" بسبب رفض وفد الحكومة السورية الانخراط في محادثات بناءة، متهما في الوقت ذاته الوفد الرسمي بـ"إفساد المحادثاث".

وقال الحساب الرسمي لـ "هيئة التفاوض السورية" عبر "تويتر" اليوم، نقلا عن الحريري: "عملية جنيف في خطر حقيقي وتقع على المجتمع الدولي حماية العملية التي أسست دوليا"، مضيفا :"منذ الأيام الأولى طالبنا بمفاوضات مباشرة، وقدمنا أكثر من 25 ورقة، بالمقابل النظام يرفض المفاوضات ولم يقدم أوراق ذات فعالية، حتى أنه رفض فكرة تمديد الجولة".

وأردف رئيس وفد المعارضة السورية : "انتخابات محلية ورئاسية وبرلمانية هو حق لنا معترف به بالقرار 2254 وهي ليست شرط مسبق ولن نتنازل عنه"، مشددا على أنه "لا يمكن الوصول إلى الدستور الجديد بوجود نظام الحكم الحالي".

وأشار إلى أنه من خلال التطورات، فإن روسيا وحدها غير قادرة على الضغط على النظام؛ لأن هناك دولة أخرى معطلة".

وحذر الحريري أنه "إذا استمر الوضع على ما هو عليه، ورهن المؤسسات الدولية للنظام ولداعميه، لا أعتقد ان الجولات القادمة ستكون ناجحة".

يشار إلى أن هيئة التفاوض السورية برئاسة "الحريري" قد إلتقت أمس، الأمين العام للشؤون السياسية للاتحاد الأوربي جان كريستوف بيليارد في مقر إقامة وفد الهيئة في جنيف.

التعليقات