سفير اليمن بأمريكا: تحقيقات واشنطن ستغير البوصلة تجاه التهديدات الإيرانية

قال السفير اليمني لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك إن نتائج التحقيقات الأمريكية حول دعم إيران لجماعة الحوثي بالصواريخ والخبرات في اليمن، "ستغير البوصلة تجاه التعاطي مع التدخل الإيراني في المنطقة".   

وأضاف بن مبارك عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتدوينات القصيرة: "أعتقد أننا اليوم أمام مرحلة جديدة وجدية، وهناك إعلان واضح حول إنشاء حلف جديد للتعاطي مع هذه التهديدات".

وعرضت الولايات المتحدة، أمس، للمرة الأولى، بقايا أسلحة إيرانية زودت طهران ميليشيات الحوثي الإيرانية بها في اليمن، معتبرة أنها "دليل حاسم" على أن إيران تنتهك القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة.

وشملت تلك الأدلة بقايا متفحمة لصواريخ باليستية قصيرة المدى إيرانية الصنع أطلقت من اليمن في الرابع من نوفمبر على مطار الملك خالد الدولي خارج العاصمة السعودية الرياض.

وعبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، عن ثقتها في أن طهران تتحمل مسؤولية نقل تلك الأسلحة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وقالت في مؤتمر صحفي في قاعدة عسكرية على مشارف واشنطن: "هذه (الأسلحة) إيرانية الصنع، وقد أرسلتها إيران، ومنحتها إيران" لجماعة الحوثي الإيرانية.

وأضافت هيلي وهي تقف أمام بقايا صاروخ إيراني أطلق من اليمن نحو السعودية: "سوف ترون أننا نبني تحالفا للتصدي بحق لإيران وما تفعله".

التعليقات