رئيس الأمة الكويتي يدعو لـ"عمل عربي موحد" بشأن القدس.. ويؤكد: نحن في سباق مع الزمن

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إلى "عمل عربي موحد" بشأن القدس يستهدف الدوائر القارية والدولية، مؤكدا أهمية استخدام كل الأوراق الرابحة التي يملكها العرب، جاء ذلك خلال كلمة للغانم أمام القمة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي التي عقدت في العاصمة المغربية الرباط لبحث الإعتراف الأمريكي بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وشدد الغانم - بحسب عدة تغريدات متتابعة للحساب الرسمي لمجلس الأمة الكويتي على تويتر منذ قليل -  على ضرورة ألا ينعزل العرب عن المشهد الدولي، ويتركوها للعدو الذي يجب أن يكون هو المعزول والشاذ والخارج عن الشرعية الدولية.

وركز الغانم في كلمته على ضرورة أن يتوجه البرلمانيون العرب إلى الدوائر البرلمانية القارية، والدولية، وفي مقدمتها الاتحاد البرلماني الدولي معتمدين على لغة الحوار الانساني لشرح عدالة قضية الشعب الفلسطيني.

ودعا الغانم الى ضرورة ألا تتحول الاجتماعات العربية حول القدس الى حلقة مفرغة من جلد الذات، ونصب البكائيات، وفتح محاكمات منفعلة لمن قصر، ولمن تقاعس، ولمن تراجع، ولمن تناسى القضية المركزية وهي قضية فلسطين .

وأضاف : "نحن في سباق مع الزمن، والزخم مهم في السياسة، وحرارة الأشياء ، شرط لتغير خامتها".

وأكد على : "إن مسؤوليتنا كبرلمانيين عرب أن ننسق جهودنا، وأن نعمل بشكل جماعي ومشترك؛ لأنني أعرف تماما حجم القدرات والعلاقات، والرصيد الذي تملكه كل دولنا العربية، من المغرب وحتى الكويت".

وأشار في ختام كلمته الى ورقة العمل التي تقدم بها الوفد الكويتي للاجتماع الطاريء والتي تضمنت العديد من النقاط والاقتراحات العملية التي تتعلق بحشد التأييد البرلماني الدولي ، نصرة لقضية الشعب الفلسطيني وقضية القدس .

التعليقات