بريطانيا تدعو الحوثيين للجلوس على طاولة التفاوض وترك السلاح

دعا أدوين سموأل المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "جماعة الحوثي" إلى الجلوس على طاولة الحوار، وترك السلاح، مشيرا إلى أنهم يستحقون تمثيلا في المؤسسات اليمنية يتناسب مع عددهم في البلاد، رغم هجوم سابق لـ"سموأل" على ما وصفه بـ "طغيان الحوثيين، وأساليب الترهيب التي يستعملونها" ضد من يدعمون الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل الاثنين قبل الماضي على أيدي عناصر من الحوثيين.

وقال "سموأل" في سلسلة من التغريدات المتتابعة منذ قليل: "يستحق الحوثيون أن يكون لهم تمثيلا في المؤسسات اليمنية وذلك بما يتناسب مع عددهم في اليمن والدعم الذي يقدمونه، ليس أكثر"، مضيفا :"آن الأوان لأن يقوموا بالجلوس حول طاولة المفاوضات وبوضع السلاح".

ورغم دعوته للحوثيين إلى الجلوس على طاولة الحوار للتفاوض، إلا أن سموأل هاجمهم في تغريدات أخرى، سابقة حين ندد خلالها بما وصفه بـ"بربرية الحوثيين" وعمليات القتل الانتقامية التي يقومون بها ضد أولئك الذين كانوا يدعمون علي عبد الله صالح، داعيا إلى وقفها.

وتابع: "تدعوا الحكومة البريطانية أغلبية اليمنيين من جميع الطوائف إلى التوحد خلف الحكومة اليمنية الشرعية من أجل تشكيل حركة وطنية جديدة ضد "طغيان الحوثيين"وأساليب الترهيب التي يستعملونها.

وأوضح : بريطانيا تعرف اليمن واليمنيين جيدا، ما يحتاجه اليمنيون اليوم هو المساعدات الإنسانية والتنمية؛ إعادة فتح الموانئ ستمكننا من ضمان أن يتم توفير الغذاء لليمنيين، دون أن يتمكن الحوثيون من الحصول على الوقود والذخائر".

التعليقات