النفط يتراجع بفعل قفزة في مخزونات البنزين الأمريكية

تراجعت أسعار النفط لثاني جلسة على التوالي يوم الأربعاء، بعد أن غطت قفزة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة على هبوط حاد في مخزونات الخام ومع استمرار انتاج النفط الأمريكي في الارتفاع إلى مستويات قياسية.

وأظهرت بيانات حكومية، أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت الأسبوع الماضي بمقدار 5.1 مليون برميل متجاوزة التوقعات، وأن انتاج الخام سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 9.78 مليون برميل يوميا.

وذورة الانتاج الأمريكي، عندما كانت السجلات يجري الاحتفاظ بها على أساس شهري فقط، هي 10.04 مليون برميل يوميا، وسجلت في نوفمبر تشرين الثاني 1970.

وأظهرت البيانات أيضا أن مخزونات البنزين قفزت بواقع 5.7 مليون برميل أو أكثر من ضعفي توقعات المحللين، التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 2.5 مليون برميل.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول، منخفضة 90 سنتا أو ما يعادل 1.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 62.44 دولار للبرميل.

ومنيت عقود برنت بخسارة بلغت 2.1 بالمئة في جلسة الثلاثاء بفعل موجة مبيعات لجني الأرباح، بعد أن دفع إغلاق غير متوقع لخط أنابيب فوتيس في بحر الشمال في مطلع الأسبوع أسعار خام القياس العالمي، لتتخطى مستوى 65 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ منتصف 2015.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 54 سنتا أو 1.00 بالمئة إلى 56.60 دورلا للبرميل.

التعليقات