سلمان الأنصاري: "الإنقلاب" في قطر قريب وواقع لا محالة

رجح الباحث سلمان الأنصاري، رئيس مجلس العلاقات السعودية الأمريكية، وقوع "إنقلاب" داخل القصر الأميري في دولة قطر، قائلا :"يبدو أن الإنقلاب واقع لا محالة".

وقال "الأنصاري"، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة منذ قليل، إن "الإنقلاب في القصر الأميري لقطر قريب، ويبدو بأنه واقع لا محالة".

وعدد "الأنصاري" في تغريدة له، مجموعة من المعطيات، ستؤدي لوقوع "إنقلاب قريب" في قطر، وهى: إختلافات الأسرة الحاكمة، والخسائر الإقتصادية اليومية، وملاحقات قضائية عالمية، والتذمر والإحتقان الشعبي، وإبتزاز أيضا إيران وتركيا للسلطات القطرية، فضلا عن الضغوط السياسية الإقليمية والدولية.

وفي تغريدة أخرى له، قال الباحث السعودي، إن: "الحكومة القطرية وجهت بتكثيف الاحتفالات العامة الممولة حكوميا؛ لإلهاء وتضليل الشعب القطري من ضغوطات الأزمة العاصفة على كافة مرافق الدويلة والقطاع الخاص"، مضيفا :"محاولة بليده لشراء الوقت، رغم أن الوقت ومروره ضدهم تماما تماما".

وأردف: "غباء سياسي لا مثيل له في العصر الحديث"، حسب وصفه.

وكان وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس، قد صرح أمس في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي"، الأمريكية، أن الكثير من المخاوف التي تثيرها الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، في الوقت الراهن إزاء قطر، كانت تمثل في الواقع مشكلة لواشنطن قبل أكثر من 10 أعوام؛ لا سيما تمويل الإرهاب، ومحتوى قناة "الجزيرة"، التي تمثل منبرا لدعاية الجماعات المتطرفة. 

وتأتي تصريحات "جيتس" في ظل استمرار المقاطعة التي فرضتها الدول الأربعة، الداعية لمكافحة الإرهاب السعودية والإمارات ومصر والبحرين على قطر منذ 5 يونيو الماضي لدعمها الجماعات الإرهابية، وزعزعة استقرار المنطقة.

التعليقات