العاهل السعودي: لا مكان بيننا لمتطرف.. ونسعى لتطوير الحاضر بما لا يتعارض مع ثوابت عقيدتنا

قال العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى اليوم، إنه "لا مكان في المملكة لمتطرف يرى الاعتدال انحلالا؛ ولا لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر أهدافه"، مؤكدا في الوقت ذاته حرص بلاده على "ترسيخ نهج الاعتدال والوسطية".

وأكد الملك سلمان، وفقا لسلسلة من التغريدات المتتابعة نقلها الحساب الرسمي لمجلس الشورى على "تويتر" منذ قليل: "الفساد يقوض المجتمعات، وعازمون على مواجهته لتنعم المملكة بالنهضة التي يرجوها كل مواطن".

وأضاف:"أعدنا هيكلة بعض الوزارات والأجهزة تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠"، مشيرا إلى أن "رؤية 2030  تعزز المسار التنموي وتنوع القاعدة الاقتصادية ومصادر دخل الدولة".

وأستنكر العاهل السعودي القرار الأمريكي بالإعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقلت لطيفة الشعلان عضو مجلس الشورى عبر حسابها على تويتر منذ قليل عن العاهل السعودي قوله:"نؤكد موقفنا الثابت من الشعب الفلسطيني على أساس حقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية"

وأردف: "حرصا على توسيع قاعدة المشاركة واصلت الدولة جهودها في تعزيز تمكين المرأة من المشاركة في صناعة القرار"، بحسب الشعلان.

وأكد الملك سلمان على سعي المملكة إلى "تطوير الحاضر بما لا يتعارض مع ثوابت عقيدتنا وقيمنا، ونسعى لترسيخ نهج الاعتدال والوسطية".

وحول أزمة اليمن، قال: "نسعى لحل سياسي في اليمن وفق قرار مجلس الأمن ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وأن يؤدي ذلك لمرحلة انتقالية تحقق الاستقرار".

التعليقات