التحالف العربي يقتل 16 حوثيا و3 مسئولين عن تركيب الصواريخ

قتل عدد من قيادات ميليشيا الحوثي باليمن، بينهم 3 من أبرز المسئولين عن تركيب الصواريخ، وكذا 16 حوثيا في غارات لطائرات تحالف دعم الشرعية في محافة الحديدة شمال غربي اليمن. حسبما أعلنت مصادر عسكرية يمنية.

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، عن مصادر، قولها إن خبراء الصواريخ الثلاثة قتلوا في غارات شنتها الطائرات على مديرية "حيس" بمحافظة الحديدة الساحلية.

وأوضحت أن القياديين هم علي محمد سليمان حليصي، ونادي حميد قاسم هيكل، وثالث يدعى "أبو مالك"، وهم مسئولون كبار في ما يسمى "القوة الصاروخية" التابعة للمتمردين الحوثيين، كما قتل القيادي الحوثي المكنى "أبو رماح" مع عدد من مرافقيه، في غارة مماثلة بمنطقة "الجاح" جنوب شرقي المحافظة.

وفي سياق متصل .. لقي 16 حوثيا مصرعهم وأصيب آخرون - حسب القناة - ، في منطقتي "الفازة والحيمة" بمديرية التحيتا بالحديدة، إثر استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز صفوف الحوثيين، كما قتل القيادي الحوثي /عبد الرحمن محمد الدحن/ وآخرين كانوا برفقته، في غارة جوية لطائرات التحالف، أثناء محاولتهم تعزيز صفوف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على خط التحيتا بالحديدة.

وتدور معارك عنيفة في منطقة حيس بمحافظة الحديدة في إطار عملية عسكرية واسعة لقوات الجيش الوطني اليمني، تهدف إلى تحرير الساحل الغربي وصولا إلى ميناء الحديدة الإستراتيجي.

التعليقات