وزير الأوقاف الفلسطيني: شعبنا سيتصدى لكل محاولات إسرائيل فرض أمر واقع على مقدساتنا

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، أن القدس وجميع المواقع الإسلامية خالصة للمسلمين، وأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المحاولات الإسرائيلية التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات بدعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال عرض إنجازات عمل لجنة صيانة وتأهيل مقابر الخليل بعد مرور عام كامل على عملها في إعادة صيانتها وتأهيلها، بحضور محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبوسنينة، ووكيل وزارة الأوقاف زياد رجوب، ومدير عام أوقاف الخليل إسماعيل أبوالحلاوة، ورئيس وأعضاء اللجنة.

وأشار ادعيس إلى الانتهاكات التي تقوم بها حكومة الاحتلال من تدمير وطمس للمعالم التاريخية الإسلامية، ومن ضمنها المقابر والتي تؤكد أحقية وجودنا على هذه الأرض، موضحا الأهمية التاريخية والدينية التي تتمتع بها فلسطين ومدينة الخليل بشكل خاص، وعلى حرص الوزارة على متابعة المقابر، والمسؤولية المشتركة من قبل الوزارة والمجتمع المدني.

وفي نهاية حديثه، أشاد ادعيس بهذه اللجنة وبالأعمال التي ستقوم بها، مؤكداً استعداد وزارة الأوقاف لتسهيل عمل هذه اللجنة وإزالة العقبات من أمامها.

التعليقات