بن راشد: المساس بالقدس يفتح نوافذ الإرهاب

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بأبوظبي، تم خلاله تأكيد موقف دولة الإمارات بشأن القدس الشريف ورفضنا الرسمي لتهديد هويتها وتاريخها وعروبتها.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مدينة القدس هي جوهر الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية .. والقضية الفلسطينية هي جوهر استقرار المنطقة .. والمساس بالقدس هو مساس باستقرار المنطقة وتمكين لخطاب متطرف جديد وفتح لنوافذ الإرهاب الذي بدأ العالم في هزيمته فكريا وعمليا". وفقا لـ"الإمارات اليوم"

كما تم خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، إقرار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتي تتضمن معايير أداء وجودة جديدة لجامعاتنا الاتحادية نضمن من خلالها وصول جامعاتنا لأفضل 100 جامعة عالمية خلال الفترة المقبلة .

وقال سموه إن استراتيجية التعليم العالي تتضمن ربط تمويل الجامعات بالأداء، وبرامج لإعداد أساتذة جامعيين إماراتيين في كافة التخصصات واستقطاب كفاءات عالمية جديدة، وتوفير مرونة للانتقال بين الجامعات، وإشراك القطاع الخاص عبر مجلس متخصص للمساهمة في مدخلات التعليم العالي.

وتتضمن استراتيجية التعليم العالي مرونة زمنية أكبر للطالب في اختيار تخصصه النهائي دون التأثير على مدة الدراسة، وبرامج لإشراك المدراء التنفيذيين من القطاعين العام والخاص في التدريس، كفاءة جامعاتنا ومخرجاتها تحدد كفاءة اقتصادنا وكفاءة مسيرة التنمية في الإمارات.

كما تم خلال الجلسة اعتماد إصدار تشريع بخصوص الإدارة المتكاملة للنفايات بما يحافظ على البيئة وصحة الإنسان، وتم بحث طلب استضافة المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل في دولة الإمارات بما يسهم في إعداد أجيال عربية قيادية شابة مؤثرة إيجابا في محيطها ومستقبلها.

التعليقات