برنامج التكنولوجيا الحيوية في "أمريكية رأس الخيمة" بدعم من وزارة الصحة

أكدت وزارة الصحة دعمها المستمر لبرنامج التكنولوجيا الحيوية الذي يدرس في الجامعة الأمريكية برأس الخيمة أسوة بالجامعات الأخرى في الدولة ومنح خريجيه الفرصة لقضاء فترة التدريب في المستشفيات الحكومة والخاصة بالدولة قبل شغل الوظائف الشاغرة وفقا للإجراءات المطلوبة.

واستقبل الدكتور سالم الدرمكي مستشار معالي وزير الصحة وفد الجامعة برئاسة البروفيسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة.. موضحا أن الوزارة تشترط مدة 6 أشهر كفترة تدريب عملي يحصل عليها خريجي البرنامج في المستشفيات الحكومية أو الخاصة المرخصة.

حضر اللقاء - الذي عقد بمقر الوزارة في دبي - عوض الكتبي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة بالوزارة والبروفيسور بلال العكش نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بالجامعة والبروفيسور ستيفن زاني عميد كلية الآداب والعلوم.

واستعرض العلكيم جهود الجامعة كمؤسسة تعليمية وطنية تتبع لحكومة رأس الخيمة ووقعت على العديد من الاتفاقيات المهمة مع المؤسسات الكبرى والجامعات المرموقة في العالم.. إضافة لتركيزها على تدريس التخصصات الحديثة المبتكرة مثل برنامج التكنولوجيا الحيوية الذي يـتواءم مع طموحات الدولة وحرصها على مواكبة التقدم التكنولوجي والعلمي كداعم أساسي للتنمية.

ولفت إلى جاهزية الجامعة للوفاء بالتزامات التخصص من حيث المناهج والمختبرات والهيئة التدريسية والمنشات وهو الأمرالذي يعزز الثقة في خريجيها الذين يتمتعون بكفاءة علمية عالية الأمر الذي يدفع إدارة الجامعة للسعي باستمرار لضمان أن لديهم أفضل الفرص ليس فقط أثناء الدراسة في الجامعة ولكن بعد تخرجهم.

وأعرب العلكيم عن سعادته باهتمام وزارة الصحة ببرنامج الجامعة والاستجابة السريعة لما كان مطلوبا لبرنامج التكنولوجيا الحيوية الذي يرتبط بالمجالات الطبية.. مشيرا إلى أن اللقاء مع كبار مسؤولي وزارة الصحة منصة لنقاش صريح أثمر عن كثير من النتائج الإيجابية التي تعزز دور الجامعة الأكاديمي الوطني

التعليقات