جعجع: جولة "الخزعلي" في جنوب لبنان "خرق فاضح جدا" لمبدأ "النأي بالنفس"

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع أن جولة الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق" العراقية "قيس الخزعلي" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية اليوم "خرق فاضح جدا لمبدأ النأي بالنفس"، مؤكدا أن جولة الأخير جرت بشكل "غير شرعي".

وقال "جعجع" عبر حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل إن جولة قيس الخزعلي "خرق فاضح جدا لمبدأ النأي بالنفس الذي لم يجفّ حبره بعد، وقد وافقت عليه مكونات الحكومة اللبنانية مجتمعة".

وأوضح جعجع إن ما حدث على الحدود الجنوبية غير مقبول بكل المقاييس، والجيش اللبناني هو الجهة الوحيدة المخولة الدفاع عن حدودنا الجنوبية كما الشرقية والشمالية، وكل ما عدا ذلك مخالفات واضحة وفاضحة للدستور واتفاق الطائف والميثاق الوطني". 

وكانت جولة الأمين العام لـ"عصائب أهل الحق" العراقية "قيس الخزعلي" على الحدود اليوم قد أثارت ردود فعل غاضبة داخل الأوساط السياسية اللبنانية، التي أكدت أن الجولة تحمل تحديا وضربا لسيادة البلاد والقرارات الدولية، فيما أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري فتح تحقيق موسع في الواقعة، ومنع "الخزعلي" من دخول البلاد.

وتفاجأ اللبنانيون خلال اليوم بمقطع فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي نشرته قناة العهد لزعيم عصائب أهل الحق العراقية، المنضوية ضمن الحشد الشعبي، قيس الخزعلي، مستعرضا "قواه" عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وكانت المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري قد أكد في بيان له اليوم إن "جولة مسؤول ميليشيات عراقية في قرى حدودية جنوبية في لباس عسكري استدعت قيام الحريري باتصالات مع القيادات العسكرية والأمنية المعنية لإجراء التحقيقات اللازمة، وإتخاذ الإجراء التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية، ودون حصول أعمال غير شرعية على صورة ما جاء في الفيديو، ومنع الشخص المذكور من دخول لبنان".  

التعليقات