انتفاضة القدس.. الملك عبدالله الثاني: الأردنيون هم على الدوام نبض هذه الأمة

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أن الأردنيين هم على الدوام نبض هذه الأمة، لافتا إلى أن ما أظهروه اليوم من مشاعر جياشة تجاه القدس، يعكس مقدار شموخ الشعب الأردني ورقيه.

وقال الملك عبدالله الثاني - في تغريدة له اليوم الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "الأردنيون هم على الدوام نبض هذه الأمة، وما أظهروه اليوم من مشاعر جياشة تجاه القدس، قضيتنا الأولى، بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما، يعكس مقدار شموخ شعبنا ورقيه، وهو مصدر فخر لي ولكل عربي. حفظ الله الأردن وشعبه درعا وسندا لأمتنا وأبنائها".

وبدورها، قالت الملكة رانيا العبدالله، في تغريدة على حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم، "إن وقفة الغضب الموحدة التي نفذها الأردنيون اليوم تؤكد على علاقة الاجيال بالقضية الفلسطينية".

وخرج عشرات الآلاف من الأردنيين عقب صلاة الجمعة في مسيرات حاشدة من جميع أرجاء المملكة، تعبيراً عن غضبهم للقرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وعمت المسيرات الغاضبة العاصمة عمان ومختلف المحافظات الأردنية، وسط هتافات تستنكر وتشجب القرار الأمريكي وتحيي صمود المقدسيين ودفاعهم المستميت عن المسجد الاقصى - الحرم القدسي الشريف.

ورفع المشاركون بالمسيرات، من مختلف التيارات السياسية الرسمية والشعبية بالمملكة، لافتات وشعارات رافضة لقرار الرئيس الأميركي، وسياسات بلاده في المنطقة، داعين إلى وحدة الصف والكلمة ونبذ الخلافات للدفاع عن القدس، ونصرة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

التعليقات