السيسي: جهودنا مستمرة لاستكمال التزاماتها نحو "التكامل بين الدول الأفريقية"

أكد الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي أن مصر تبذل جهوداً مستمرة من أجل استكمال التزاماتها نحو تحقيق التكامل بين الدول الأفريقية، فضلاً عن دعم كافة مبادرات الاتحاد الأفريقي والمشروعات الإقليمية التي تهدف إلى تطوير البنية الأساسية في أفريقيا بهدف تنمية حركة التجارة بين مختلف دول القارة.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي اليوم الجمعة في الجلسة الافتتاحية لمنتدي "أفريقيا 2017" المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والعديد من مسئولي المؤسسات الدولية والأفريقية المعنية بالاستثمار، فضلاً عن كبار المسئولين المصريين ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي ألقي كلمة في هذه المناسبة رحب خلالها بالمشاركين بالمنتدي، مؤكداً على أن مصر لم ولن تألو جهداً من أجل تيسير الاستثمار في أفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رؤساء كل من غينيا الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي، ورواندا، وساحل العاج، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ألقوا كلمات أشادوا خلالها بانعقاد منتدي أفريقيا 2017، في ضوء ما يوفره من فرصة للتعريف بالآفاق الواعدة للاستثمار بدول القارة وما تزخر به من قدرات وثروات طبيعية وبشرية.. كما أكدوا أهمية تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الدول الأفريقية، والعمل على تعزيز الجهد الأفريقي المشترك سعياً لتحقيق التنمية الشاملة التي تتطلع إليها الشعوب الأفريقية.

كما استعرضت كل من هبة سلامة مديرة وكالة الاستثمار الإقليمي التابعة للكوميسا، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في كلمتيهما الإجراءات والتدابير الجاري اتخاذها على المستويين الإقليمي والوطني سعياً لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار بأفريقيا، مشيرين إلى أهمية العمل على تعظيم الاستفادة المشتركة مما تتمتع به الدول الأفريقية من قدرات ومزايا تنافسية متنوعة.

التعليقات