قرقاش بعد "نجاح" قمة الكويت: مسيرة التعاون الخليجي مستمرة وستتجاوز أزمة قطر

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية  بالإمارات أنور قرقاش أن  قمة الكويت الأخيرة نجحت في التأكيد على أن مسيرة مجلس التعاون الخليجي مستمرة وستتجاوز أزمة قطر، مشيرا إلى أن القمة لم تكن مخرج للدوحة لتفادي مراجعة مواقفها.

وقال قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" منذ قليل إن "نجاح قمة الكويت في تأكيدها أن مسيرة مجلس التعاون مستمرة وستتجاوز أزمة قطر"، متابعا: "أهميتها أنها لم تكن مخرج للدوحة لتفادي المراجعة والتراجع عن الضرر الذي تسببت به".

واختتم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مساء أمس الثلاثاء، أعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج التي استضافتها الكويت.

وأشار إعلان الكويت الذي تلاه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، إلى أن مجلس التعاون الخليجي ماض في جهوده لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، لافتا إلى أن القادة الخليجيين يؤكدون على أهمية التعاون بين دول المجلس لمحاربة الإرهاب.

وفي كلمته الختامية، قال الصباح إن: رؤوساء الوفود تبادلوا وجهات النظر حول التحديات التي تواجهنا و"استطعنا بتوفيق من الله أن نثبت مجددا صلابة كياننا الخليجي، وقدرته على الصمود أمام التحديات عبر تمسكنا بآلية عقد هذه الاجتماعات، وما توصلنا إليه خلالها من قرارات ستسهم دون شك في إثراء تجربتنا المباركة، وتعزيز مسيرة عملنا الخليجي المشترك بما يحقق آمال وتطلعات شعوبنا".

التعليقات