"الدفاع الروسية": نفذنا 85% من تكليفات بوتين بشأن المشتريات العسكرية

نفذت وزارة الدفاع الروسية، 85 % من تكليفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مجال المشتريات العسكرية، التي أصدرها في اجتماعه الأخير مع ممثلي الصناعة وكبار المصممين والمسئولين في القوات المسلحة، الذي عقد بمدينة سوتشي.  حسبما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو. وأفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، قال شويجو اليوم الثلاثاء، "لقد أعطى القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس فلاديمير بوتين خلال اجتماع سوتشي نحو 402 تكليفا، من بينها 168 تكليفا لوزارة الدفاع"، مضيفا أنه تم تنفيذ 142 تكليفا في الموعد المحدد بشكل كامل، وأن التكليفات الأخرى قيد التنفيذ. وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن تنفيذ تكليفات بوتين أثر بشكل ملموس على تعزيز الأمن العسكري للدولة وتعزيز القدرات القتالية للجيش والأسطول، مؤكدا أن الرئيس الروسي عقد في نوفمبر الماضي لقاء في سوتشي مع ممثلي الصناعة وكبار المصممين والمسئولين في القوات المسلحة، حيث ناقش معهم قضايا تنفيذ المشتريات الدفاعية الحكومية.

وكان وزير الدفاع الروسي قد أعلن مطلع يناير 2017 أن برنامج التسليح الحكومي للفترة 2018 - 2025 يتعين أن يكون جاهزا ومنسقا مع كافة الجهات المعنية في النصف الأول من العام الجاري.

يُذكر أن البرنامج الجديد سيحل محل برنامج التسليح الحكومي السابق. 

كما أن الرئيس فلاديمير بوتين سبق وأصدر في مايو 2012 تعليمات تقضي بأن تصل حصة الأسلحة الحديثة في القوات المسلحة الروسية قبل عام 2020 إلى 70 %.

التعليقات